إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أبو الغيط: مصر تسعى للتهدئة مع الجزائر ولكنها تريد تعويضات!

Gheeet(6)قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الأحد إن بلاده تسعى للتهدئة مع الجزائر بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينهما بسبب مباراة كرة القدم بين فريقي البلدين ضمن تصفيات مونديال كرة القدم عام 2010.
وصرح أبو الغيط قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس إن عدة أطراف عربية من بينها ليبيا والسودان تسعى للوساطة بين البلدين واحتواء الأزمة.
 
واضاف: الهدف المصري هو التهدئة والتبريد واستعادة وضع الهدوء.
 
وأشار أبو الغيط إلى إن العديد من العاملين المصريين الذين عادوا من الجزائر بسبب أحداث الشغب التي رافقت المباراة يبدون الرغبة بالعودة إلى أعمالهم هناك. غير انه شدد على أن مصر تقوم حاليا بجرد المصالح المصرية التي تضررت بهدف المطالبة بتعويضات عن الخسائر التي لحقت لها.
 
وكشف إن حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر يبلغ حوالي ستة مليارات دولار أمريكي في حين يبلغ حجم العمالة المصرية هناك حوالي 15 ألف عامل وموظف.
 
ويشارك أبو الغيط الأحد باجتماع في باريس مع نظيريه الفرنسي برنار كوشنير والأسباني ميغل أنخيل موراتينوس للبحث في علاقات القاهرة مع دول الاتحاد الأوربي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد