إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

20 مليون دولار إيرانية لكشف انتهاك أميركا لحقوق الإنسان

20Milionصدق مجلس الشورى الإيراني “البرلمان” الأحد على مشروع قرار بتخصيص عشرين مليون دولار أميركي تقتطع من صندوق الاستقرار النفطي الإيراني من أجل التحقيق في “الانتهاكات الجسيمة” لحقوق الإنسان التي يرتكبها الأميركيون والبريطانيون في العالم.
 
وذكرت محطة “برس تي في” أن قرار مجلس الشورى أشار إلى أن “القرار يهدف إلى مواجهة المؤامرات البريطانية والأميركية ضد إيران، وللفت انتباه العالم إلى حالات الإساءة الكثيرة إلى حقوق الإنسان من جانب داوننغ ستريت “مقر الحكومة البريطانية” والبيت الأبيض”.
 
وبحسب القرار فإن هذه الأموال ستنفق على الجهود التي تبذلها المنظمات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان وبعض الجمعيات التي تجري تحقيقات حول انتهاك الولايات المتحدة وبريطانيا للقانون الإنساني الدولي.
 
وتمّ تكليف لجنة من الاستخبارات ووزارة الخارجية الإيرانية مهمة توزيع هذه الأموال وإنفاقها.
 
ويأتي ذلك بعد مضي يوم على إبلاغ مراهقين أفغانيين اثنين صحيفة “واشنطن بوست” أن جنودا أميركيين في شمال كابول أشبعوهما ضرباً والتقطوا لهما صوراً وهما عاريين ،وحرموهما من النوم وأجبروهما على النظر إلى مواد إباحية ،واحتجزوهما لما لا يقل عن أسبوعين في زنازين منفصلة في معتقل بشمال كابول.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد