إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجزائر: لا حاجة للوساطة مع الشقيقة مصر

Algeria(6)أكدت الجزائر اليوم أنه لا حاجة إلى أي وساطة في خلافاتها مع مصر بسبب تداعيات مباراتي كرة القدم الأخيرتين مؤكدة أن الاتصال بين البلدين لم تنقطع أبداً وأن مطالبة مصر بالاعتذار غير واردة.
ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي عن وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي قوله: “لا وجود لأي وساطة لأن الاتصال مع أشقائنا المصريين لم ينقطع أبدا”، مشيرا إلى “رفض الجزائر فكرة أي وساطة مع مصر أو الحاجة إليها”.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد أعلن قبل أسبوع طلب الجامعة من الرئيس الليبي معمر القذافي للقيام بوساطة بين الجزائر ومصر لحل الأزمة واقترح مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل وساطة سودانية بين البلدين.
مطالبة بوقف الحملات الإعلامية:
وطالب وزير الخارجية الجزائري الحكومة المصرية بوضع حد للحملة الإعلامية التي تستهدف الجزائر موضحا “آمل في أن يتم وضع حد للحملة الإعلامية المصرية التي تستهدف الجزائر وأن يتم الإصغاء للسيد وزير الشؤون الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الذي دعا إلى التهدئة”.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الجزائر تنوي الاعتذار قال مدلسي: إن”هذا أمر غير جدي وغير معقول لأننا لم نطلب أيضا الاعتذار عقب الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري في القاهرة”.
وعن سؤال حول تصريحات أبو الغيط بشأن ضرورة تعويض المؤسسات المصرية قال مسؤول الدبلوماسية الجزائرية: “لا يجب الخلط بين المستوى السياسي وتسيير المؤسسات التي في الجزائر كما في مصر وهذه المؤسسات أخذت كل احتياطاتها لتأمين نفسها ضد الأخطار من خلال التأمينات وغيرها”.
وأوضح مدلسي أنه سيزور القاهرة بشكل طبيعي مؤكدا بأنه سيقوم بذلك “إذا كان لي اجتماع في القاهرة والأمر كذلك بالنسبة للمسؤولين الجزائريين الآخرين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد