إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

’شيل إيدك’ جديد الحملات لمواجهة التحرش الجنسي

Sheel
في جديد الحملات أطلقت مجموعة من الناشطين العرب حملة “شيل إيدك” لمواجهة التحرش الجنسي مؤخرًا في الأردن . وقال المشاركون في الحملة أنهم مجموعة من النشطاء في مختلف المجالات الحقوقية والإعلامية والتنموية يؤمنون بحق المرأة في الحياة كإنسانة وليست سلعة تباع وتشترى .
ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن كمال نبيل المدير التنفيذي لمركز دعم الاستشارات “دسك” وأحد المشاركين بالحملة قوله إن “الهدف منها هو التثقيف والتعريف بالمرأة وحقوقها بالإضافة إلى التمكين القانوني للمرأة للدفاع عن حقوقها ورفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي للمجتمع بخصوص قضايا التحرش كذلك تدريب وتوعية حول القرارات الدولية المتعلقة بتمكين المرأة (للحقوقيين والإعلاميين والمدونيين والبرلمانيين وصناع القرار) ودعم المبادرات الإلكترونية لنشر مفاهيم حقوق المرأة”.
كما تهدف الحملة إلى إصدار نشرات دورية وغير دورية (مطبوعة وإلكترونية) حول حقوق المرأة وقضايا التحرش وتطوير برامج تعليمية إلكترونية للأطفال خاصة بحقوق المرأة وقضايا التحرش كما تتضمن الحملة إنشاء مرصد لمراقبة المناهج المدرسية والقوانين وما ينشر في الإعلام حول قضايا التحرش.
يذكر أن الحملة قد انطلقت على هامش فعاليات دورة تدريبية حول الإعلام الجديد للناشطين أقامتها منظمة “بيت الحريات” في العاصمة الأردنية عمّان .
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد