إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر : قرار موحد للجامعات يحظر دخول المنتقبات قاعات الامتحان

Monaq

اتخذ رؤساء الجامعات الحكومية قراراً موحداً يقضي بمنع دخول طالبات النقاب إلي قاعات الامتحانات لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل خلع النقاب.

 
وذكرت جريدة " الدستور " المصرية ان مصادر جامعية مطلعة كشفت عن تلقي عمداء الكليات الجامعية تعليمات مشددة خلال الساعات الماضية تطالبهم بتنبيه الطالبات ورؤساء اللجان إلي أنه من المحظور وجود أي طالبة منقبة داخل قاعات الامتحانات أثناء انعقاد اللجان مع السماح للطالبات بارتداء النقاب فقط داخل الساحات المفتوحة للكليات.
 
ومن ناحية أخري، أعلنت المجالس الجامعية التزامها بالخطة المسبقة لمواعيد انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول وأجازة منتصف العام لحين ورود إشعار آخر في ضوء متابعة الانتشار الوبائي لفيروس إنفلونزا الخنازير.
 
وأكد نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم إعلان جداول الامتحانات للطلاب بالكليات اعتباراً من الأحد المقبل وحتي نهاية شهر ديسمبر الجاري، مشيرين إلي أنه تم الانتهاء من وضع جداول امتحانات الفرق الدراسية وفقاً للخطة التي أعدها المجلس الأعلي للجامعات في بداية العام لمواجهة الانتشار الوبائي لإنفلونزا الخنازير، بحيث يتم ضغط امتحان الفرق الدراسية في أسبوعين بواقع 3 امتحانات في الأسبوع.
 
وأشار النواب إلي أن المجالس الجامعية تركت تحديد مواعيد بدء الاختبارات العملية والشفوية للكليات علي أن تبدأ الاختبارات التحريرية مع النصف الثاني لشهر يناير.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد