إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعتقال قائد لجيش المهدي ينقل أسلحة من إيران

Mahde(1)
 

أعلنت القوات الأمريكية في العراق عن اعتقال قائد لجيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في بغداد لقيامه بنقل أسلحة من إيران إلى العراق مع ثلاثة من مساعديه.

وقالت القوات الأمريكية في بيان لها: إن قوات الأمن العراقية قامت باعتقال قائد جيش المهدي و ثلاث شركاء له هذا اليوم في جنوب شرق بغداد خلال تنفيذ عملية امنية مشتركة .
وأضافت: إنه بناءاً على المعلومات الاستخباراتية للفريق الأمني المشترك فقد قامت قوات الأمن العراقية ومستشارون أمريكيون بتفتيش مبنى سكني في مدينة الصدر ببغداد حيث تم العثور على قائد جيش المهدي . وتقوم مليشيات شيعية مسلحة بتنفيذ هجمات ضد أهل السنة في العراق في محاولة لإشعل فتنة طائفية وتهجير أهل السنة من مناطقهم سعيًا لتغيير التركيبة السكانية في البلاد.
نقل أسلحة إيرانية:
وأضافت القوات الأمريكية: إن المعتقل يقوم بتقديم التسهيلات لنقل المتفجرات والأسلحة من إيران إلى العراق وإلى بغداد على وجه التحديد كما قام بتنظيم العديد من الهجمات ضد القوات الأمنية في العراق .
وأوضحت أنه بالاعتماد على الاستجواب الأولي والأدلة التي تم جمعها في المكان "فقد تعرفت الشرطة العراقية على الشخص وقامت باعتقاله مع ثلاثة شركاء مجرمين بدون أي حادث يذكر".
وتقوم طهران بدعم المليشيات الشيعية المسلحة بصفة مستمرة وتسعى من خلالها لتنفيذ مخططاتها في العراق.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد