إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مستثمرون أجانب مذعورون يهربون من دبي

Dubai marketهبط مؤشر سوق دبي مسجلا أدنى إغلاق في 20 أسبوعا مع تخلص المستثمرين الأجانب من الأسهم بعد أن أعلنت حكومة الإمارة أنها لن تبيع أي أصول للوفاء بالتزامات دبي العالمية التي تملكها وتقدر بمليارات الدولارات.

 
وانخفض سهم إعمار العقارية إلى أقصى حد مسموح به وهو عشرة في المئة وهبط سهم أرابتك 9.8 في المئة وسهم دريك آند سكل 7.6 في المئة وسهم سوق دبي المالي 9.7 في المئة.
 
وقال فادي عجاج السمسار في البورصة "في الواقع يحاول كثير من المستثمرين الأجانب بيع مراكزهم "المالية" في البورصة. بالطبع تسود حالة من الذعر في الوقت الراهن. ولكن توقعاتي في هذه المرحلة هو أنك إذا تمسكت بمركزك فسيكون ذلك أفضل على الأرجح حتى يصبح الأمر أكثر وضوحا. في الحقيقة من الصعب اتخاذ قرار بالاستثمار اعتمادا على الأخبار التي سمعناها خلال الأيام القليلة الماضية".
 
وتراجع سهم الاتحاد العقارية 9.3 في المئة وسهم العربية للطيران 5.3 في المئة.
 
وهبط مؤشر سوق دبي 5.8 في المئة إلى 1745 نقطة مسجلا أدنى إغلاق منذ 22 يوليو تموز.
 
وواجهت أسهم أبوظبي أيضا صعوبات مع هبوط سهمي بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول 8.2 و7.7 في المئة على التوالي. وأعلن بنك أبوظبي التجاري أن لديه تعرضا يزيد عن ملياري دولار لدبي العالمية فيما يبلغ تعرض بنك الخليج الأول 1.4 مليار دولار على الأقل.
 
وانخفض المؤشر الرئيسي لسوق أبوظبي 1.7 في المئة إلى 2627 نقطة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد