إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

244 موقعا الكترونيا محجوبا في سورية

Site ذكر بيان صدر عن المركز السوري للاعلام وحرية التعبير ان عدد المواقع الالكترونية المحجوبة في سورية ارتفع الى 244 موقعا.

وقال البيان ان الحكومة السورية التي تعمل على توسيع رقعة المستخدمين وتحسين الخدمة تعمل ايضا على حجب المواقع مستعينة بكبريات الشركات العالمية في هذا المجال وعلى الاخص شركة Platinum المحدودة والتي تأسست في عام 1991 وبدأت عملها في سورية عام 2000 باستخدام تطبيقات الـ (Thunder Cache) حسب قول البيان.
وجاء في البيان ان المركز السوري للاعلام وحرية التعبير يُعرب عن قلقه الشديد من الامعان في سياسة حجب المواقع الالكترونية التي تمارسها الحكومة السورية بشكل منهجي والتي طالت في الفترة الاخيرة ثلاثة مواقع لمنظمات حقوق انسان سورية بحسب ما افادت هذه المنظمات وهي: المنظمة العربية لحقوق الانسان، واللجنة الكردية لحقوق الانسان في سورية ‘الراصد’، والمنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية.
واضاف البيان ان محاولات الحكومة السورية لترويض الانترنت والسيطرة عليه تزداد بشكل مطرد مع بداية انتشار المجتمعات الالكترونية وتطور حركة التدوين وظهور بوادر مشجعة لظاهرة ‘المواطن الصحافي’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد