إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قائد القوات الامريكية بيترايوس: أحمدي نجاد «أفضل من يجند» للولايات المتحدة

Nijadee(1)اكد الجنرال ديفيد بترايوس قائد القيادة الاميركية الوسطى أمس، ان القادة الايرانيين هم «افضل من يجند» للولايات المتحدة بسبب ما يثيرونه من قلق لدى جيرانهم في المنطقة.

كما شكك الجنرال في قدرة الايرانيين على تنفيذ المشروع الذي اعلنه احمدي نجاد الاسبوع الماضي لبناء عشر محطات جديدة لتخصيب اليورانيوم.
وقال الجنرال في برنامج «فوكس نيوز صنداي» ان «الرئيس احمدي نجاد والقادة الايرانيين ما زالوا افضل المجندين للقيادة الوسطى الاميركية (التي تضم الشرق الاوسط واسيا الوسطى) في الوقت الذي نطور فيها شراكاتنا». واشار الجنرال الى ان القادة الايرانيين «اثاروا قلقا شديدا لدى الموجودين على الضفة الغربية للخليج». وقال: «يوجد عدد لا باس به من الانشطة التي (…) تثير قلقا كبيرا في شأن نواياهم وتحركاتهم كما على سبيل المثال تسليح وتدريب وتمويل وتوجيه المتطرفين في العراق وجنوب لبنان وغزة والى حد ما في غرب افغانستان».
في المقابل، ابدى بترايوس تشككا في مشروع بناء عشر محطات جديدة للتخصيب، وقال ان «مجموعة كبيرة من الخبراء ابدوا شكوكا في قدرة ايران على تنفيذ شيء مشابه».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد