إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المالكي يحذر امريكا من أن رعايتها مؤتمراً للبعثيين ستنسف العلاقة مع العراق

Malekeee(1)إعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رعاية الولايات المتحده مؤتمرا مفترضا للبعثيين في واشنطن في شباط (فبراير) المقبل تمهيدا لاعادتهم الى العملية السياسية نسفاً للعلاقة بين البلدين، ومخالفة للاتفاقية الامنية واتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بينهما.

وقال المالكي، في معرض رده على سؤال في اطار نافذة التواصل مع الصحافيين التي يتولاها المركز الوطني للاعلام (حكومي) امس الاثنين، ‘إذا صدقت الانباء عن قيام الولايات المتحدة كدولة، وانا استبعد ذلك، او بعض العاملين في العراق برعاية عقد مؤتمر للبعثيين فهو مخالفة للاتفاقية ولسياق العمل ولانها ستتهم حتما بالوقوف الى جانب فكر عنصري لا يقل خطرا عن القاعدة’.
واضاف ‘كما انه مخالف لاتفاقية سحب القوات من العراق، او اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين البلدين’.
وتعهد بابلاغ الامريكيين بهذا الموقف اذا صح وجود مثل هذا المؤتمر ‘لأنه سيؤثر سلبيا في العلاقة وينسف الاسس التي قامت عليها’.
يشار الى ان الدستور العراقي يعتبر حزب البعث المنحل حزبا محظورا في العراق ويمنع عودته الى الحكم او مشاركته بالعملية السياسية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد