إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مقتل وجرح أكثر من 400 شخص في انفجارات تهز بغداد

Baghdad

أعلنت مصادر أمنية عراقية وطبية متطابقة أن أكثر 100 شخص قتلوا وجرح اكثر من 200 اخرين في سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة في عدد من أحياء بغداد.

 
وذكرت المصادر أن الانفجارات وقعت قبالة جامع النداء في حي القاهرة في مكان يضم مبنيى المعهد القضائي وجريدة الصباح واخر قبالة اكاديمية الفنون الجميلة واخر قبالة سوق الشورجة واخر قبالة معهد الفنون الجميلة المجاور لمحكمة الكرخ واخر في حي الدورة واخرى في منطقة بوب الشام.
 
من جانبه، قال النائب العراقي اسامة النجيفي ان "هذه الانفجارات تقف ورائها جهات مجرمة تريد ضرب الوضع الامني الضعيف في بغداد لخلق الفتنة وهو تصعيد خطير ومدان".
 
وأضاف "أعتقد ان هذه الانفجارات وماسبقها اثبتت ضعف أجهزة الأمن وعدم قدرتها على توفير الامن في بغداد ورغم تكرار هذه الانفجارات لم تحاسب الحكومة الجهات المسؤولة عن حفظ الامن".
 
وتابع قائلا إن الأمر"خرج من نطاق الصبر ولابد ان تتحمل القيادات الامنية المسئولية وتقديم استقالاتهم لانه من غير المعقول ان تسفك دماء العراقيين يوميادون ان يكون هناك رادع لهذه الاجهزة وفشل خططها الامنية".
 
وكانت مصادر أمنية عراقية وشهود عيان أعلنوا أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في عدد من ضواحي بغداد الثلاثاء.
 
وذكرت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية"د.ب.أ"، أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت اليوم بالقرب من سوق الشورجة وسط بغداد وفي حي القاهرة شمال بغداد وفي جانب الكرخ وأوقعت عشرات بين قتيل وجريح. "د.ب.ا"
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد