إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نتانياهو يؤكد تنازل سوريا عن شرط “الجولان”

Neten(8)كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى حديث مقتضب لإذاعة "صوت إسرائيل"، أن سوريا أبلغت الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى بأنها تخلت عن مطالبتها بإعلان إسرائيل عن استعدادها للانسحاب من هضبة الجولان كشرط سورى لاستئناف المفاوضات بين البلدين.

 

وزعمت الإذاعة فى تقرير لها، أن السوريين أكدوا أنهم لا يريدون الخوض فى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، وإنما إجراء عملية التفاوض من خلال طرف ثالث، موضحين أنهم يفضلون قيام تركيا بدور الوسيط فى الوقت الذى أعلن فيه نتانياهو صراحة احترامه للوساطة الفرنسية "الأكثر فاعلية" على حد قوله.

 

واستبعدت مصادر سياسية إسرائيلية فى حديث لموقع الإذاعة عبر الإنترنت تخلى سوريا بالفعل عن مطلبها بإعلان إسرائيل عن استعدادها للانسحاب من الجولان شرطا لاستئناف المفاوضات.

 

ونقلت الإذاعة تصريحات نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، الذى قال إن لدى سوريا الكثير من الخيارات لاستعادة الجولان فى حال فشل المساعى السلمية لاستعادة كامل السيادة عليه، ومن ناحية أخرى قال مقداد، إن العلاقة السورية الأمريكية انتقلت من حرارة تحت الصفر والتهديد بالحرب إلى علاقة تدب بها الحرارة مع رئاسة باراك أوباما، إلا أن هذا التطور لم يسفر بعد عن تحقيق شىء ملموس على صعيد العلاقات الثنائية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد