إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكونغرس يدعو لمعاقبة فضائيتي “حماس” و”حزب الله”

Aqsa Manar

تبنى مجلس النواب الأمريكي قرارا بأغلبية ساحقة يدعو إلى إتخاذ إجراءات عقابية بحق قناتي "الأقصى" التابعة لحماس و"المنار" التابعة لحزب الله الفضائيتين لأنهما تحرضان على الإرهاب حسب ما جاء في نص قرار تبناه الكونغرس الثلاثاء.

 
ويطالب مشروع القانون بـ"اجراءات عقابية" بحق مالكي الأقمار الفضائية الذين يسمحون لمحطات تلفزيونية ببث أفكار ذات طابع "إرهابي". حسب ما جاء في القرار.
 
ومن بين هذه المحطات التي اشار اليها مشروع القانون محطة "الاقصى" التابعة لحركة حماس التي تبث من غزة ومحطة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني. وبالاضافة الى ذلك، يعتبر النص ان كل "محطة تابعة لارهابيين" قد تتعرض لمثل هذه الاجراءات. حسب ما يقول الكونغرس.
 
وقد يتعرض مالكو الاقمار الفضائية لعقوبات مالية بموجب المرسوم رقم 13224 الذي وقعه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في غمرة هجمات 11 ايلول/سبتمبر الذي يطبق على كل فرد او مجموعة لها علاقات مع "الارهاب". حسب رأيهم.
 
وتبنى مجلس النواب الاميركي الثلاثاء مشروع القانون الذي يطلب من رئيس الولايات المتحدة تقديم تقرير للكونغرس كل ستة أشهر حول "التحريض على العنف ضد الاميركيين" في تلفزيونات الشرق الأوسط.
 
وتبنى أعضاء مجلس النواب مشروع القانون بأغلبية ساحقة من 395 صوتا مقابل ثلاثة أصوات.
 
واشار النص الى انه "منذ سنوات ووسائل إعلام في الشرق الاوسط تنشر وبطريقة متكررة تحريضا على العنف ضد الولايات المتحدة والاميركيين".
 
وسوف يتبنى مجلس الشيوخ ايضا مشروع قانون بهذا الخصوص.
 
وقال النائب الجمهوري "غوس بيليراكس" الذي تقدم بمشروع القانون "نظرا الى المخاطر التي يمثلها مثل هذا التحريض على الجنود والمدنيين الاميركيين في المنطقة وعلى اراضينا، حان الوقت كي تعمل الولايات المتحدة ودول اخرى مسؤولة على وقف هذا التهديد المتصاعد".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد