إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير مصري لمنتقبات: الله أعلم إذا كنتم بنات ولا لأ!!

Wazeer(3)

طالبت طالبات منتقبات الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري بإعادة النظر في قراره بمنعهن من دخول لجان الامتحان. جاء ذلك خلال مظاهرة حاشدة نظمتها الطالبات عند باب الخروج في جامعة القاهرة، بالتزامن مع مغادرة هلال للجامعة.

ورد هلال على الطالبات، وفق ما أوردته صحيفة "الشروق" المصرية، قائلًا: "بصوا يا بنات إذا كنتم بنات، إحنا بنحترمكوا ونحترم حريتكم فى ارتداء النقاب، أنا لم أمنعكم من دخول الجامعة بالنقاب، والله أعلم إذا كنتم بنات ولا لأ"، على حد قوله.
وتابع: "فى الامتحان الملبس الذى ترتدونه يغرى آخرين من ضعاف النفوس بيضروا المجتمع، ولقد لاحظنا العام الماضى أن عدد المنتقبات داخل لجان الامتحان زاد إلى 30%، وفى ناس بتلبس النقاب عشان تغش".
وشدد هلال فى نهاية حديثه مع الطالبات على ضرورة كشف وجوههن داخل لجان الامتحانات.
وسبق وأن رفض وزير التعليم العالي طلب طالبة منتقبة بإسناد تفتيش المنتقبات إلى حارسات بدلاً من الحراس، وقال لها: "إنتو لابسين النقاب بمزاجكم.. محدش بقى يطلب مني أشغل مين وما أشغلش مين".
وفي سياقٍ ذي صلة، قالت ثلاث طالبات دخلن، في وقتٍ سابق، إلى الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة للتظلم من قرار منعهن من دخول الامتحان، وقالت الطالبات "قال لنا بعد حوار طويل: النقاب تخلف، ولن أسمح بهذا التخلف، و"منظرك وأنت ترتدين النقاب تخلف، والناس في الشارع بتضحك عليكي" على حد زعمه.
دخول امتحانات الطب بـ "الماسك":
وفي غضون ذلك، واصلت جامعة عين شمس، اليوم الأحد، منع قرابة 40 طالبة منتقبة بالفرقة السادسة بكلية الطب من أداء امتحان مادة "التشريح" بالنقاب، وأجبرتهن للمرة الثانية على ارتداء "الماسك" الطبي الذي يرتديه الأطباء أثناء العمليات كبديلًا للنقاب كحل وسط بين تنفيذ القرار ورغبة الطالبات.
ورضخت الطالبات للقرار للمرة الثانية أمام ضغوط إدارة الكلية التي هددتهن بتحرير محاضر ضدهن وطردهن من اللجان، ويتبقى لهن امتحان نظري واحد في 13 يناير المقبل.
كما أجبرت الجامعة الطالبات المنتقبات اليوم على التوقيع على إقرار بأداء الامتحانات العملي والنظري بدون النقاب، رغم أنها ستكون في المستشفيات بعيدًا عن قاعات الدراسة الجامعية.
وتخشى الطالبات في امتحانات النظري والعملي من منعهن من أداء الامتحانات بـ "الماسك الطبي" الحل الوحيد المتاح أمامهن، ومن المتوقع حال رفضت الجامعة أداء الطالبات الامتحانات بالماسك أن ترفض بعض الطالبات خوض الامتحان من الأساس.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد