إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بعد انفلونزا الخنازير: إصابات بـ”أنفلونزا الماعز” بأمريكا وأوروبا ودول عربية

Ma3ez(1)

كشفت تقارير إعلامية عن تسجيل إصابات بفيروس أنفلونزا الماعز المعروف بفيروس "كيو" في بلجيكا وهولندا وكندا والخليج ودول عربية أخرى. وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أنه تم تسجيل إصابة 11 شخصًا في هولندا و19 آخرين ببلجيكا،21 حالة في أمريكا و4 في كندا بهذا الفيروس.

كما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أنه تم تسجيل حالات عديدة من الفيروس الهولندي "كيو" في دول الخليج، حيث تم رصد 7 حالات في السعودية، 3 في البحرين، 6 في قطر، 16 في الإمارات، 8 في مصر، 2 في عمان، 32 في الدول العربية الأخرى، على حد الأرقام التي نشرتها الصحيفة دون أن يتم تأكيدها من قبل الجهات الرسمية في تلك الدول.
وأشارت الصحيفة إلى أن المثير في شأن فيروس "كيو" وهو المصطلح العلمي لأنفلونزا الماعز، هو ظهوره في هذا الوقت بالضبط، أي بعد ظهور أنفلونزا الخنازير الذي أصبح كشبح يطارد الأشخاص في كل مكان، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل عن مسؤولية عدة جهات وأطراف في محاولة التصنيع وتطوير مثل هذه الفيروسات وخاصة بعد الشكوك التي حامت من قبل بعد تسويق للقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير.
اجتماع عاجل للحكومة البلجيكية:
وعلى صعيدٍ آخر، عقد رئيس الحكومة البلجيكية كريس بيترز، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الزراعة، اجتماعًا عاجلاً مع الوزراء لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة انتشار المرض.
من جانبها، قررت السلطات الهولندية ذبح جميع أنثى الماعز "العشر" كإجراء وقائي لمواجهة المرض الذي ظهر بأراضيها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد