إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمر بإلقاء القبض على “تسيبي ليفني” في بريطانيا بسبب جرائم غزة

Livny(1)

أفادت تقارير إخبارية بريطانية الاثنين بأن أمرا قضائيا صدر بالقاء القبض على وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بتهم جرائم حرب بصفتها من المسؤولين عن العملية الإسرائيلية على قطاع غزة قبل عام.

 
وأوضحت التقارير أن مصادر يهودية في بريطانيا صرحت الاثنين بأن ليفني ألغت الاحد الزيارة التي كان من المنتظر أن تلقي خلالها كلمة أمام مؤتمر الصندوق القومي اليهودي ولكن لم يتم الإعلان عن إلغاء الزيارة.
 
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق إسرائيلي على أمر القبض على ليفني.
 
يذكر أن ليفني شاركت في الإعداد للحرب الإسرائيلية على غزة التي وقعت في نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري وتسببت في استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.
 
يشار إلى أن منظمات حقوقية إقليمية ودولية عملت على استصدار أحكام بحق المسؤوليين الإسرائيليين من خلال المحاكم الأوروبية، بهدف إلقاء القبض عليهم أثناء زيارة العواصم الأوروبية ومحاكمتهم بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينيين.
 
ويتهم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "إيهود أولمرت" ووزيرة الخارجية الإسرائيلية حينها تسيبي ليفني ووزير الدفاع "إيهود باراك" بالمشاركة في ارتكاب أفظع جرائم العصر في غزة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد