إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمير طلال بن عبد العزيز يصف قرار سويسرا حظر بناء المآذن بالديمقراطي

Talal

وصف الأمير طلال بن عبد العزيز قرار حظر بناء المآذن في سويسرا بأنه ديمقراطي، ودعا إلى ضرورة التأقلم مع الدول الغربية والتعامل معها بواقعية.

وقال في تصريح نشرته الثلاثاء صحيفة الصباح التونسية، يجب الإقرار بأن الغرب يمارس ديمقراطية صحيحة، والإستفتاء هو جزء من ممارسة الديمقراطية ومن حقهم ذلك، وهو ما أغضب الجهات العربية والإسلامية.
 
وأضاف: ربما يوجد نوع من العنصرية في تنظيم إستتفاء بشأن مآذن المساجد في سويسرا، لكن يجب ألا نيأس ونحاول إستغلال عدة فعاليات في هذا البلد رفضت نتيجة الإستفتاء وإستنكرت قرار منع بناء المآذن، ومحاولة التركيز على الأصوات العاقلة والهادئة لتعديل هذا الإجراء.
 
وكان 57.5 % من السويسريين صوتوا الأحد الماضي لمصلحة حظر بناء المآذن في بلدهم، الأمر الذي أثار موجة من الغضب والإستنكارعلى المستوى المحلي وفي العالمين العربي والإسلامي.
 
ومن جهة أخرى، أعرب الأمير طلال عن تأييده لحق المرأة السعودية في العمل وقيادة السيارات، وإتهم جهات لم يذكرها بالإسم بالعمل على جذب وضع المرأة في بلاده إلى الخلف.
 
وقال إن المرأة السعودية تشهد اليوم تحولا نوعيا ولو أنه يسير بنسق بطيء، و إن إقتضت الظروف خروج المرأة للعمل فمن حقها ذلك، معربا في نفس الوقت عن تأييده لممارسة المرأة السعودية حقها في القيادة ضمن إطار معين مثل توفير وسائل الحماية اللازمة خاصة أثناء السياقة بأماكن نائية بعيدة عن مناطق العمران.
 
ولكنه لفت في المقابل إلى توجه ضد أي تقدم للمرأة، وبعض الأصوات تعمل على الجذب إلى الخلف وتنادي بأن تلازم المرأة البيت.
 
إلى ذلك، إعتبر الأمير طلال أن اليمن ينتهج مسارا ديمقراطيا لا يمكن إلا مباركته والثناء عليه، ولكنه أبرز في المقابل أن معالجة الأزمات الداخلية يمر عبر الإستماع لجميع الأطراف المعارضة على غرار الحراك الجنوبي والأخذ برأيها والإستفادة منها.
 
وأشار إلى أنه من واجب السعودية، ومن صالحها مساعدة اليمن على حل مشاكله الداخلية، لكن يتعين عليها الإنتباه إلى الفعاليات اليمنية الأخرى من خلال الحوار معها والإستفادة من أفكارها وتوجهاتها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد