إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإمبراطور مردوخ اليهودي يقترب من شراء حصة في روتانا ليصبح شريكاً للوليد

Mardookh

قال مسؤول تنفيذي بشركة روتانا للخدمات الإعلامية إن شركة نيوزكورب التابعة لروبيرت مردوخ تجري مباحثات نهائية مع الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال بشأن شراء حصة في روتانا.

 
وذكر نزار ناقرو رئيس روتانا للخدمات الإعلامية على هامش مؤتمر عقد في دبي "نحن في المراحل النهائية من المباحثات مع نيوزكورب من اجل الصفقة وستعلن النتائج بحلول الاسبوع الاخير من كانون الثاني – يناير".
 
ورفض ناقرو ذكر حجم الحصة التي تخطط الشركة لبيعها.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة في سبتمبر- ايلول أن الحصة التي تجري المناقشات بشأنها تبلغ 20 بالمئة.
 
وفي صفقة تمت يوم الثلاثاء قالت روتانا إنها دفعت 100 مليون درهم (27 مليون دولار) لشركة ديزني للحصول على حقوق بث برامجها التلفزيونية في الشرق الاوسط.
 
وكتبت الصحيفة المالية نقلا عن "اشخاص مقربين من الملف" ان نيوز كورب التي يملكها روبيرت مردوخ يمكن ان تشتري عشرين بالمئة من روتانا من الامير الملياردير الذي يملك مجموعة "المملكة القابضة" السعودية.
 
واضافت "وول ستريت جورنال" التي تملكها نيوز كورب ان عرضا رسميا سيقدم خلال الشهر الجاري.
 
وقالت الصحيفة ان "روتانا" التي تبث في السعودية محطات شركة فوكس العائدة الى "نيوز كورب" تملك حقوق اكثر من الفي فيلم عربي ومجموعة كبيرة من الاعمال الموسيقية.
 
واكدت "وول ستريت جورنال" ان "المملكة القابضة" كانت تملك العام الماضي 5.7% من نيوز كورب مؤكدة انها تقيم "علاقات اعمال منذ فترة طويلة" مع روبرت موردوخ.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد