إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن تلوح بورقة المعونة لإجبار مصر على وقف بث الفضائيات المناهضة للسياسة الأمريكية على النايل سات

Ma3onaat

تتجه الإدارة الأمريكية إلى التلويح بمنع أو تقليص المعونة الأمريكية التي تقدمها لمصر سنويا، بهدف الضغط على الحكومة المصرية لإيقاف بث عدد من الفضائيات التي تبث انطلاقا من مصر عبر القمر الصناعي المصري (النايل سات)، بدعوى قيامها بالهجوم على السياسات الأمريكية بالمنطقة.

 
وعلمت "المصريون" أن الإدارة الأمريكية أبلغت الحكومة المصرية- بشكل غير رسمي- بهذه التهديدات، وذلك قبل إرسال قرار مجلس النواب الأمريكي الذي اتخذه مؤخرا بهذا الشأن والذي صوت عليه بأغلبية 395 مقابل اعتراض 3 أصوات إلى البيت الأبيض ليصوت عليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
 
وتمارس الإدارة الأمريكية ضغوطا على مصر خصوصا لوقف بث أكثر من 10 قنوات فضائية أغلبها قنوات عراقية تؤيد المقاومة، فضلا عن بعض القنوات الخاصة بجماعات المقاومة اللبنانية والفلسطينية مثل "المنار" و"الأقصى"، وطلبت واشنطن من القاهرة معلومات عن تلك القنوات ومصادر تمويلها وقياداتها ومراكز بثها داخل مصر وخارجها.
 
وحاولت "المصريون" الحصول على تعليق من المسئولين بوزارة الإعلام إلا أنهم رفضوا تأكيد الخبر أو نفيه.
 
الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية سبق أن أوقفت بث عدد من القنوات بناء على طلب الإدارة الأمريكية، ومن أشهرها قناة "الزوراء" التي كانت تدعم المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأمريكي بالعراق. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد