إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تواصل السيطرة على بئر نفط عراقي لليوم الثاني

Oil(3)اكد وكيل وزارة الخارجية العراقية محمود الحاج حمود السبت مواصلة وحدة ايرانية تضم قوة عسكرية وفنيين لليوم الثاني على التوالي السيطرة على بئر نفطي يقع في حقل الفكة شرق مدينة العمارة، جنوب العراق.

 
وقال حمود ان "احتلال البئر رقم 4 من قبل نحو عشرة ايرانيين، بين عسكريين وفنيين استمر السبت على الرغم من احتجاجاتنا".
 
واضاف "لقد اجتمعنا امس "الجمعة" مع السفير الايراني في بغداد لإبلاغه بان هذا الهجوم غير مقبول، كما ابلغت سفارتنا في طهران وزارة خارجيتهم طلبا لسحب قواتهم، لكنهم لم يفعلوا حتى الان".
 
وكان مسؤول في شركة نفط الجنوب يعمل في العمارة "305 كلم جنوب بغداد" اكد وصول قوة ايرانية فجر الجمعة الى الموقع النفطي الذي يقع ضمن محافظة ميسان.
 
واشار وكيل وزارة الخارجية الى "انها المرة الاولى التي يحدث ذلك، سابقا كان الايرانيون يمنعون فنيينا من العمل في هذه البئر، التي اكتشفت في العراق عام 1974، من خلال اطلاق الرصاص باتجاههم، لكنهم لم يحتلوه ابدا من قبل".
 
ويأتي الحادث قبل شهر واحد من بدء عمل لجنة مشتركة بين البلدين يرأسها حمود عن الجانب العراقي، للبدء بترسيم الحدود البرية والبحرية في شط العرب مع ايران.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد ان "البئر تقع في حقل الفكة النفطي العراقي وقد تم طرحها ضمن جولة التراخيص الاولى التي جرت في حزيران/ يونيو" الماضي.
 
وتقع البئر التي تحمل الرقم 4 في حقل "الفكة" النفطي الذي يمثل جزءا من ثلاثة حقول يقدر مخزونها 1.55 مليون برميل.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد