إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قائد بالجيش الأمريكي في العراق يعلن الحرب على الحمل بتقديم المجندات إلى محاكمات عسكرية!

7amel(4)

ذكرت تقارير إعلامية أن قائد القوات الأمريكية في شمال العراق اتخذ قرارا باعتبار حمل المجندات الامريكيات اللاتي يعملن تحت إمرته أثناء الخدمة سببا لتقديمهن للمحاكمة العسكرية.

وذكر الموقع الالكتروني لقناة (ايه بي سي) الإخبارية الأمريكية مساء الاثنين أن الجنرال ميجور انتوني كوكول قائد القوات الأمريكية في شمال العراق أصدر قرارا في الرابع من الشهر الماضي بتقديم المجندات اللاتي يحملن أثناء الخدمة في العراق إلى المحاكمة العسكرية وكذا الجنود المتسببين في هذا الحمل.
 
وبرر كوكول قراره بأنه يحتاج إلى كل فرد من 22 ألف يعملون تحت إمرته في شمال العراق منوها إلى أن عودة أي فرد من القوة التي تعمل معه تثقل كاهل بقية زملائه.
 
ويذكر أن الجيش الأمريكي كان يقوم بإعادة أي مجندة إلى الأراضي الأمريكية في حال تبين أنها حامل أثناء الخدمة العسكرية في مناطق الحروب.
 
وذكر متحدث باسم الجيش الأمريكي لقناة (ايه بي سي) إن كوكول له الحق ككل قائد عسكري في الجيش الأمريكي في إصدار قانون خاص بقواته وتنفيذه.
 
ومن جانبه قال المحامي واين كاستل المتخصص في الشئون المدنية والعسكرية إن هذا الإجراء مسموح به وأضاف: لا أرى أن ذلك جيدا لكنه قانوني على الأرجح.
 
واعتبر كاستل إن مخالفة الأمر الذي أصدره كوكول يعد بمثابة عصيان لأمر عسكري ويستوجب عقوبة السجن وتتراوح بين عام إلى عامين. غير أنه أشار إلى أنه من غير المحتمل أن يوقع القانون الأمريكي عقوبة طويلة الأمد بحق أم وأب المستقبل.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد