إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاهن بريطاني يدافع عن موقفه المشجع للفقراء كي يسرقوا!

British(2)دافع كاهن بريطاني الثلاثاء كان شجع الفقراء على السرقة من المحال التجارية عن موقفه قائلا ان هؤلاء الذين يتخلى عنهم المجتمع لا خيار اخر امامهم سوى الخطأ.

 
وتسبب الاب تيم جونز وهو كاهن رعية يورك في شمال بريطانيا بضجة اعلامية حين نصح المصلين الاحد بالسرقة من المحال التجارية في اوقات الشدة شرط تجنب سرقة المؤسسات الصغيرة العائلية.
 
وقال عبر قناة "بي بي سي" الثلاثاء ان "السرقة من المحال التجارية امر مشين، لكنه يكون احيانا كل ما تبقى امام المرء".
 
واضاف "حين نتخلى نحن كمجتمع عن الفئة الاكثر هشاشة الى هذا الحد، يستحسن بهم سرقة علبة رافيولي بثمانين سنتا "1.2 دولار" عوضا عن التوجه الى ما هو افظع".
 
وتابع "عار علينا ان نترك اناسا يعيشون في مثل هذه الظروف".
 
وكان الكاهن قال في عظته الاحد في حديث عن الظروف المعيشية الصعبة "نصيحتي لكم ككاهن مسيحي هي السرقة من المحال التجارية".
 
واكد الكاهن انه لم يسد هذه النصيحة "لأنه يعتبر ان السرقة امر جيد او غير مؤذ.
 
لذا نصحت بعدم السرقة من المتاجر العائلية الصغيرة، بل من المتاجر الوطنية الكبرى، لاننا نعرف انه سيتم تعويض هذا المال برفع سعر السلع على الجميع".
 
وناشد الكاهن افراد رعيته ايضا "عدم اخذ اكثر مما يحتاجون".
 
وطلب عدم اساءة فهم ما قال واعتباره حث على السرقة بل هذه "دعوة للمجتمع لعدم اهمال الشريحة الاكثر فقرا ومعاملتها بلا مبالاة".
 
وردا على حديث الكاهن صرحت كنيسة انكلترا انها لا تؤيد كلام تيم جونز اذ انه "على الرغم من اهمية الموضوع الذي طرحه فيما يتعلق بالصعوبات المالية، لا يكمن الحل بالسرقة".
 
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد