إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محامي المتهم بحادثة فورد هوت: الجيش الأمريكي ينتهك الحقوق الدينية لموكلي ويمنعه من الصلاة!

Fort hod

قال كبير محامي المشتبه به في إطلاق النار في قاعدة (فورت هود) بولاية تكساس الميجور مالك حسن إن الجيش الأمريكي ينتهك الحقوق الدينية الأساسية لموكّله لأنه منع من الصلاة.

وصرح المحامي جون غاليغان في حديث إلى صحيفة سانت أنتونيو أكسبرس الإثنين انه علم أن عناصر الشرطة الذين يحرسون حسن في مركز بروك العسكري الطبي في مدينة سانت أنطونيو بولاية تكساس قطعوا اتصالاً بينه وبين أحد أشقائه لأنه لم يكن يتحدث بالإنكليزية.
 
وأضاف: منعت الشرطة في المستشفى السماح له بالصلاة بالعربية من القرآن مع شقيقه. أعتقد أن هذا الأمر غير قانوني وانتهاك لحقوقه الدينية.
 
ويشار إلى أن حسن، الذي أصيب بالشلل، يواجه 13 تهمة بالقتل على خلفية المجزرة التي ارتكبها في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ثم عاد واتهم بـ32 تهمة إضافية بالقتل العمد بعد إصابة 30 جندياً ومدنيين بالنار، ومن المتوقع أن توجه إليه اتهامات أخرى يتم النظر فيها جميعاً في محكمة عسكرية.
 
ويذكر ان حسن المتخرج من فيرجينيا، هو طبيب نفسي كان يقدم الاستشارة النفسية للجنود في قاعدة (فورت هود) كما عمل سابقاً في مركز (ولتر ريد) الطبي العسكري.
 
وقاعدة فورت هود هي أكبر قاعدة عسكرية في العالم ونقطة رئيسية لنشر القوات في العمليات الأميركية في العراق وأفغانستان، وهي النقطة التي يعود إليها الجنود من مهماتهم في الخارج.
 
وما يزال حسن يخضع في المستشفى لعلاج فيزيائي لاستكمال تعافيه من الجروح أصيب بها نتيجة الهجوم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد