إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مقتل وفقدان 99 سعوديا في المواجهات مع الحوثيين

7othyeen(1)

اعلنت السعودية الثلاثاء ان 73 "شهيدا" سقطوا خلال المواجهات مع الحوثيين على الحدود الجنوبية للمملكة منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، فضلا عن 26 شخصا في عداد المفقودين.
 
وقال مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان في تصريحات ادلى بها في مؤتمر صحافي في مدينة الخوبة بمنطقة جيزان على الحدود مع اليمن ان "مواجهات الحدود الجنوبية" اسفرت عن سقوط "73 شهيدا و26 مفقودا".
 
واشار الى ان 12 شخصا بين المفقودين يعتقد انهم قتلوا ايضا بينما ما يزال مصير الـ14 الاخرين مجهولا.
 
كما ذكر الامير خالد ان هذه المواجهات المستمرة قد اسفرت عن اصابة 470 شخصا بجروح بينما ما يزال 60 شخصا من هؤلاء يتلقون العلاج.
 
واذ اكد ان القسم الاكبر من العمليات قد انتهى، اقر الامير خالد ان الحوثيين ما يزالون يسيطرون على قرية سعودية صغيرة اسمها الجابرية.
 
وقال في هذا السياق ان امام المسلحين المتواجدين في الجابرية مهلة 24 ساعة للاستسلام والا سيتم تدمير مواقعهم.
 
وكانت السعودية دخلت خط المواجهات مع الحوثيين في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر بعد مقتل احد الحراس السعوديين بنيران متمردين متسللين.
 
وتؤكد المملكة ان قصفها يستهدف المتمردين المتسللين الى اراضيها كما يهدف الى منع عمليات التسلل والى حماية اراضيها من خطر الحوثيين الذي يؤكدون من جهتهم ان القصف السعودي يطال مناطق داخل محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين الزيديين.
 
وتخوض القوات اليمنية حربا ضد الحوثيين منذ اب/ اغسطس الماضي، وهي سادس حرب في صعدة منذ اندلاع النزاع بين الطرفين في 2004.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد