إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجزائر تضع شروطا لعودة العمال المصريين

3omaaal

وضعت الجزائر بعض الشروط مقابل السماح للعمال المصريين للعمل من جديد بمختلف الشركات المصرية الموجودة بالجزائر، والتى يقدر عددها 47 مؤسسة أبرزها أوراسكوم، والمقاولون العرب وبتروجيت، وتضم حوالي ستة آلاف عامل مصري، بحسب ما نشر موقع جريدة اليوم السابع.

 
ومن أبرز الشروط التى وضعتها الحكومة الجزائرية هو إلغاء العمل للمصريين بالتأشيرة السياحية مثلما كان معمول به منذ بداية التعاون الجزائرى المصرى وتعويضها بتأشيرة العمل، وهو الشرط الذى أرادت من ورائه السلطات الجزائرية الرد على حالة الهروب الجماعي للعمالة المصرية في أعقاب أحداث مباراة منتخبي مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم، مما أثر بشكل كبير على المشروعات التي كان العمال المصريون يشرفون عليها.
 
وقال الموقع أن عدداً من الشركات الأجنبية التى كان يعمل بها مصريون، غادروا الجزائر، وخاصة بعض الشركات الأمريكية والإيطالية والفرنسية، بدأت الاتجاه إلى العمالة الجزائرية كبديل عن العمالة المصرية، حفاظا على الآجال المحددة لمشاريعها بالجزائر.
 
وفى إطار سعيها لإعادة إدماج العمال المصريين بالجزائر، عقد الوزير المفوض هشام عبد الوهاب القائم بالأعمال بسفارة مصر بالجزائر أول أمس اجتماعا مع مديرى الشركات المصرية الموجودة في الجزائر، حيث أوضحوا أن معدل عودة العمال المصريين للجزائر يسير بشكل طبيعي، وأكد عبد الوهاب فى هذا الإطار أن مصر والجزائر تنسقان فيما بينهما بشأن توفير كل الظروف لمساعدة عودة العمال المصريين إلى مناصب عملهم بالجزائر، وقال إنه متفائل بإنهاء هذا الخلاف قريبا خدمة لمصلحة البلدين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد