إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هاكرز روس يسرقون عشرات الملايين من سيتي بنك

Citi

تحقق وكالة الإف بي آي الأمريكية في أنشطة شبكة روسية من مخترقي الشبكات الروس (الهاكرز) عقب تقارير تفيد بأن العصابة الروسية سرقت ملايين الدولارات عبر موقع سيتي جروب Citigroup وبنوك أمريكية أخرى وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال التي ذكرت أن مصادر حكومية أكدوا لها ذلك مع وقوع جهة حكومية ضحية لاختراقات ذات العصابة. لكن مسؤولي سيتي بنك أنكروا وقوع أي سرقة بينما رفضت الإف بي آي التعليق حول السرقة.

 
استهدف الهجوم الإلكتروني فرعا لسيتي بنك يقدم منتجات التجزئة وخدمات أخرى للشركات، وتورد وول ستريت أنه لم يتم التحقق من طبيعة الهجوم سواء كان مباشرا ضد أنظمة البنك أو عبر أطراف ثالثة.
 
وتعرف العصابة الروسية المشتبه بها باسم رشن بزنس نتورك Russian Business Network وقد قامت بمجموعة كبيرة من السرقات عبر الإنترنت وتتضمن جرائمها الاحتيال وانتحال الشخصية و غيرها من جرائم إلكترونية. وتتعاون كل من إدارة سيتي جروب مع الإف بي آي ووكالة الأمن القومي ووزراه الأمن الداخلي، حيث تمتلك الحكومة الأمريكية قرابة 27% من سيتي بنك.
 
 
وتعرضت موقع إنترنت عديدة بما فيها مواقع تعود لشركة أمازون وسيلز فورس Salesforce للتوقف نتيجة هجمات تعرف باسم الحرمان من الخدمة وفقا لشركة نيو ستار Neustar التي تقدم خدمات تحويل طلبات مواقع الإنترنت، ودام انقطاع الخدمات لساعات حرجة خلال ذروة أوقات التسوق الإلكتروني لأعياد الميلاد ونهاية السنة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد