إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هوس ظهور “العذراء مريم” يواصل اجتياح مصر والآلاف يبيتون بالشوارع

3athra

مازالت حمى الحديث عن تجلي السيدة مريم العذراء تجتاح أحياء عديدة بالعاصمة المصرية القاهرة، فبعد تردد أنباء عن ظهورها بحي الوراق، التابع لمحافظة الجيزة جنوب العاصمة، انتقلت "كرة الثلج" إلى عدة أحياء أخرى مثل شبرا وحدائق القبة والزيتون وفيصل ومصر القديمة وعزبة النخل والمنيل.

 
والسمة الغالبة على هذه الظاهرة أن الأماكن التي يتردد ظهور العذراء فيها يجمعها رابط واحد أنها شعبية وبعيدة عن بعضها البعض إلا أن أكثر التجمعات كانت في منطقة "مسرة" بشبرا، حيث احتشد قرابة 20 ألف قبطي ومسلم في شارع شبرا لرؤية العذراء ورددوا "شيء لله ياعدرا" مما أدي لتعطيل المرور بشكل تام نظراً لإغلاق شارع شبرا تماماً.
 
كذلك تزايد عدد الأقباط في منطقة فيصل وتحديداً في منطقة "الطوابق"، حيث صعد المئات إلي أسطح منازلهم لرؤية ما قالوا إنه تجلٍ العذراء، فيما لم يزد ما شاهده مراسل شبكة الإعلام العربية "محيط" عن ومضات ضوئية في السماء لا تعد كونها شهب منيرة لا تحمل أية ملامح يمكن تحديدها.
 
 إحدى كنائس العذراء  
 
كما أشارت التقارير إلى أن عشرات الآلاف من الأقباط والمسلمين يقضون ليلهم رافعين وجوههم إلى السماء في شوارع القاهرة الكبرى، انتظارا لظهور العذراء، بعد انتشار أخبار بهذا الشأن بشكل متزامن فى العديد من أماكن القاهرة الكبرى، فيما طوقت عشرات العربات من قوات الدفاع المدني ومكافحة الحرائق والأمن المركزي وأوناش المرور هذه المناطق في محاولة للسيطرة على الجماهير.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد