إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مجموعة على الفيسبوك لتعديل السلوك المصري بنشر «صور هتموتك من الضحك»

Sour1

تنجح الصورة في كثير من الأحيان في تجسيد ما يعجز اللسان عن وصفه أو التعبير عنه، خصوصا إذا كانت ساخرة وتحمل شيئا من الفكاهة لتسليط الضوء على سلبيات المجتمع، ولأن المعرفة أول طريق الإصلاح والاستفادة من الأخطاء، تبنى الشاب المصري أحمد سيد عبدالغني طرح الواقع بأسلوب ساخر بتدشين غروب «رصد غرائب الشارع المصري «ONLY IN EGYPT» على الفيس بوك الذي وصل عدد أعضائه إلى أكثر من 100 ألف.

عبد الغني (23 عاما)، وهو طالب في كلية التربية النوعية في جامعة القاهرة، أكد أنه لم يتوقع أن هوايته فى التصوير ستتطور وتلاقي كل هذا النجاح، وتستقطب آلاف الأعضاء.
وعن فكرة الغروب قال لـ «الراي»: «جاءت الفكرة فى البداية بهدف الضحك والتسلية عن طريق تصوير كل ما هو غريب وطريف في الشارع المصرى، وبدأت بـ 50 صورة معظمها من تصويري، بعد أيام تعدى عدد الأعضاء 2000، ثم توالى تدفق الأعضاء، ما جعلني أشعر بمسؤولية أكبر نحو بلدي، خصوصا بعد أن اتهمني البعض بتشويه سمعة مصر».
وتابع: «تم تغيير اسم الغروب من (رصد غرائب الشارع المصري صور هتموتك من الضحك) إلى (رصد غرائب الشارع المصري ONLY IN EGYPT)، وبعد مناقشات عديدة مع الأعضاء تمكنت من توضيح فكرة الغروب، وهي دعوة لتغيير كل ما هو سلبي فى الشارع المصري عن طريق تسليط الضوء على بعض العادات السيئة».
مشددا على «أن فكرة الغروب كوميدية والهدف منها التطوير وكما قال الله تعالى: (إِنَّ الله لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)، وكما قال عمر بن عبدالعزيز: رحم الله امرءا عرف قدر نفسه».
وأضاف مؤسس الغروب: «الأعضاء يشاركون في إرسال الصور، وأتلقى أكثر من 200 رسالة يوميا، هذا الأمر يحتاج مجهودا ووقتا كبيرين يصل أحيانا إلى 5 ساعات يوميا لتحميل الصور، فى البداية كان التحميل متاحا للجميع، ولكن لاحظت أن هناك تكرارا أو مشاركة بعض الأعضاء بصور إباحية، اضطررت بعدها إلى إغلاق هذه الخاصية، واستقبال الصور على البريد الإلكتروني، وأقوم بتحميلها بنفسي لتفادي أي مشكلة أو خطأ».
وقال: «دراستي متخصصة في التصوير وبرامج الفوتوشوب، ومن السهل عليَّ اكتشاف الصور المركبة أو المزيفة، وبالفعل تصلني صور مشكوك فيها يتم رفضها على الفور، مؤكدا أن صور الغروب جميعها حقيقي مئة في المئة».

Sour2

Sour3

sour4

sour5

sour7

sour8

sour9

sour10

sour11

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد