إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القضاء الأمريكي يبرئ بلاك ووتر من قتل 17 عراقياً ويصفهم بالأبطال!

BlackWater

قرر قاض امريكي الاستخفاف بالدم العراقي بعد تبرئته خمسة من مجرمي بلاك ووتر الذين قتلوا أكثر من 17 عراقيا في ساحة النسور.

يأتي هذا القرار نتيجة لاستخفاف القضاء الامريكي والحكومة الامريكية بحكومتهم الرابعة في بغداد.
وجاء هذا القرار على الرغم من اعتراف الاحتلال الامريكي بهذه الجريمة النكراء، وانهم ارتكبوا جريمتهم الجبانة بدم بارد.
وذكر نائب في مجلس النواب الحكومي ان على الحكومة الحالية ان تخاطب الاحتلال الامريكي؛ لان اتفاقية الاذعان تنص على ان يحاكم مثل هؤلاء في الاراضي العراقية، وطالبها بعدم السكوت على مَن قتل العراقيين بدم بارد.
والقاضي الاتحادي أسقط امس كل التهم الموجهة الى خمسة من حراس الامن التابعين لشركة بلاك ووتر المتهمين بقتل اكثر من 17 مدنيا عراقيا عام 2007.
وكان فريق الادعاء الامريكي في قضية ضحايا بلاك ووتر الذي زار بغداد نهاية العام الماضي قد اعلن ان 35 تهمة وجهت الى 6 اشخاص من شركة المرتزقة، تتراوح الاحكام فيها بين السجن 30 عاما او مدى الحياة.
ووقع الحادث حينما رافق الحراس التابعون لشركة المرتزقة الخاصة بالامن والحراسة قافلة مدججة بالسلاح من أربع مركبات تقل دبلوماسيين أمريكيين عبر بغداد في 16 ايلول عام 2007.
يذكر ان هذا الحادث اثار ردود فعل غاضبة في الشارع العراقي الذي طالب بعدم التعاقد مع شركة بلاك ووتر التي وصفها بانها سيئة الصيت.
وكان الحراس الخمسة قد اتهموا منذ عام بـ 14 تهمة قتل و20 تهمة بالشروع في القتل وتهمة خرق قواعد استخدام السلاح في حادثة اطلاق الرصاص في بغداد.
وبهذا الحكم يثبت الاحتلال ان السيادة بيده، وان الذين يحكمون العراق الان هم ادواة بيده لا يستطيعون حتى الاعتراض ولو بالكلام فقط؟!!.
المصدر: الهيئة نت
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد