إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمن الأردني يمنع متظاهرين من الوصول للسفارة المصرية ويعتقل رئيس لجنة مقاومة التطبيع

Jordianian

منعت قوات الأمن الأردنية عصر الأحد مسيرة انطلقت باتجاه السفارة المصرية في العاصمة الأردنية للاحتجاج على قيام مصر ببناء جدار فولاذي على حدودها مع قطاع غزة.

واعتقلت السلطات الأمنية رئيس لجنة مقاومة التطبيع في النقابات المهنية بادي الرفايعة وفق ما أكد مقرر اللجنة الناشط النقابي ميسرة ملص.
 
وقال ملص ليونايتد برس إنترناشونال أن السلطات اعتقلت الرفايعة لمنعه من الوصول الى مقر السفارة المصرية حيث كانت النقابات المهنية وأحزاب المعارضة تنوي الاعتصام للاحتجاج على بناء الجدار الفولاذي على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
 
وفرض الأمن الأردني طوقاً مشدداَ حول محيط السفارة الواقعة في منطقة الدوار الخامس (غرب عمان) كما قطعت الطرق المؤدية إليها الأمر الذي اضطر المشاركين في المسيرة للتجمهر في مكان قريب من السفارة وهم يرددون هتافات منتقدة للسلطات المصرية، ويرفعون لافتات تطالب مصر برفع الحصار المفروض على قطاع غز ة. وقدر عدد المشاركين في المسيرة بنحو 500 شخص.
 
وكانت قوى المعارضة الأردنية أدانت قيام مصر ببناء الجدار واعتبرت انه يمثل مشاركة مصرية لإسرائيل في الحصار المفروض على القطاع منذ نحو ثلاثة سنوات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد