إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خديجة بن قنة أكثر النساء العربيات تأثيرا وزياني أحسن رياضي

Khadeja

سيطر الجزائريون على استفتاء شخصية العام الذي تقيمه كل سنة جريدة "الرأي نيوز"، وتجاوزوا كل الشخصيات المصرية المشاركة من رؤساء وعقيلاتهم وأبنائهم و مشاهيرهم، إذ تصدرت الصحفية بقناة الجزيرة الجزائرية خديجة بن ڤنة قائمة أكثر النساء العربيات تأثيرا، كما حل الدولي الجزائري كريم زياني أولا في فئة الرياضيين…

 
وتمكنت بن ڤنة من تبوؤ الصدارة وسط منافسة كبيرة من سيدات العرب وزوجات الزعماء بعدد أصوات بلغ 9798، وأزاحت شخصية السنة الماضية اللاّ مريم الشقيقة الكبرى للعاهل المغربي محمد السادس، التي حلت عاشرة.
وتجاوزت بن ڤنة زوجة الملك محمد السادس الأميرة اللاّ سلمى التي حلت ثانية، وعقيلة الملك عبد الله، رانيا العبد الله، و زوجة الرئيس المصري حسني مبارك التي لم تحصد سوى 1402 صوت، كما تجاوزت أسماء الأسد وليلى بن علي ولورا جنبلاط والأميرة هيا بنت الحسين.
وحصل كريم زياني على 8638 صوت متقدما على مواطنه عنتر يحيى الذي حصل على 5516 صوت، وتفوق على المصري محمد أبوتريكة الذي حل رابعا بـ3900 صوت، وكوكبة من نجوم العرب مثل مالك معاذ ومروان الشماخ ومحمد نور وإسماعيل مطر وسيد عدنان وياسر القحطاني.
وتجاوز الرئيس بوتفليقة كوكبة من المصريين يتقدمهم الرئيس حسني مبارك الذي حل خامسا ببضعة أصوات بلغت 870 صوت، والدكتور محمد البرادعي في الصف السادس بـ848 صوت وجمال مبارك الذي حل تاسعا بعدد أصوات 508، وعمرو موسى الذي جاء في الصف الـ14 بـ310 صوت ووزير خارجية مصر أبو الغيط الذي حل في المرتبة العشرين والأخيرة بـ174 صوت.
وانتهى التصويت صباح أول أمس حيث شهد هذه السنة إقبالا كبيرا بلغ فيه عدد المصوتين أكثر من نصف مليون.
ولم يكن استفتاء الرأي الوحيد الذي سيطر فيه الجزائريون، إذ فاز الصحفي حفيظ دراجي بأفضل معلق رياضي حسب استفتاء موقع "كووورة"، بعد أن سيطر التونسي عصام الشوالي على هذا الاستفتاء لأربعة مواسم متتالية، كما فاز الدولي عنتر يحيى بجائزة أحسن لاعب عربي في استفتاء صدى الملاعب.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد