إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نتانياهو يلزم وزرائه بتعلم “العبرية”

Neten(9)

تلافياً للأخطاء الإملائية التى يقع فيها أعضاء حكومته، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو تشكيل لجنة خاصة، لتعليم اللغة العبرية لوزراء الحكومة وكبار الموظفين فى المكاتب الحكومية، بعد ملاحظته أن بعض المخاطبات بين الوزراء بها أخطاء إملائية كثيرة.

 
وشدد نتانياهو فى منشور وزَّعه على الوزراء، بأنه يجب عليهم جميعاً، أن يتلقوا دروسا خاصة فى اللغة العبرية، حتى لا تتكرر الأخطاء الإملائية، ولكى يكونوا قدوة للشعب الإسرائيلى!
 
وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية، إن الموضوع الرئيسى فى جلسة الحكومة الإسرائيلية، أمس تركز حول مكانة اللغة العبرية، حيث ناقشت الحكومة على مدار ساعتين متواصلتين، سبل النهوض باللغة العبرية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير التعليم الإسرائيلى "جدعون ساعر"، استعرض كل ما يتعلق بمكانة اللغة العبرية، واقترح عدة مقترحات، تضمنت إنشاء مجلس للغة العبرية يعمل على تقويتها لدى الجماهير، توزيع جوائز للقائمين على اللغة العبرية فى إسرائيل، عقد تجمعات جماهيرية لتعليم اللغة العبرية، واستصدار طابع بريدى يُدلل على أهمية اللغة العبرية.
 
وقالت يديعوت إن نتانياهو أعرب عن قلقه من المكانة المتدهورة للغة العبرية، حيث أصبح الشباب الإسرائيلى يبتعدون عن اللغة فى العصر الحديث.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد