إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ليبيا تحذر واشنطن: أي تعرض لمواطنينا سيتبعه معاملة مماثلة

Lebya(1)

استدعت اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا وأبلغته احتجاجاً شديد اللهجة على إدراجها في قائمة تشديد إجراءات دخول الأراضي الأمريكية .

 
وقد أوضح السفير الامريكي أن لا علاقة لليبيا بهذا الموضوع ووجود إسمها في هذه القائمة لا يعني إعادة وضعها على القائمة الأمريكية للدول الراعية للارهاب .. مؤكداً أن هذا موضوع منتهي وقد اتخذت فيه قرارات .
 
وقال السفير الأمريكي " إن ليس كل الذين في القائمة هم دول راعية للارهاب وأن الإدارة الأمريكية تعتقد أن هذه البلدان كانت فيها حركات متطرفة وتتابعها لأن أعضاءها قد يدخلوا الولايات المتحدة.
 
من جانبه أكد أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، للسفير الأمريكي أن مهما كانت التسميات والتفسيرات التي إستمع إليها منه ، فإن الجماهيرية العظمى ستقوم بتطبيق المعاملة بالمثل .
 
وأوضح أن في حالة تعرض أي مواطن ليبي داخل أو خارج من الولايات المتحدة لهذه المعاملة فإنها ستطبيق مباشرة على الرعايا الامريكان القادمين والمتواجدين في الجماهيرية العظمى .. مشدداً على أن هذا حق طبيعي لنا في هذه الحالة .
 
وإزاء هذا الموقف الليبي طلب السفير الامريكي إعطائه مهلة للإستيضاح من بلاده حول وجود إسم ليبيا في هذه القائمة .
 
وأكد السفير أن الاجراءات الأمريكية التي إتخذت في هذا الشأن هي اجراءات خاطئة جداً وأنه يعمل من أجل إنهاء هذه المغالطات التي صدرت عن الإدارة الأمريكية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد