إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هل دربت اسرائيل كلابها لمهاجمة من يصرخ الله أكبر؟

Dogs(2)

نفى الجيش الإسرائيلي بشدة أن يكون قد درب الكلاب البوليسية العاملة لديه على مهاجمة كل من يقول "الله أكبر" خشية أن يكون قد أعد نفسه عبر هذه العبارة لتنفيذ هجوم على مصالح إسرائيلية،

وقالت قيادة الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن الوحدة المسؤولة عن تدريب الكلاب تقوم – ضمن مهامها المتعددة – على توفير التمارين التي تسمح لتلك الحيوانات باكتشاف المهاجمين سواء أكانوا في ملابس مدنية أو عسكرية، مضيفة أن الاستراتيجيات التي تتبعها أثبتت نجاحها.
وكان الطيبي أثار الموضوع أمام الكنيست الاثنين، ونقل عن شهود عيان أنهم رأوا الكلاب وهي تهاجم أحد الذين صرخوا "الله أكبر" وذلك في احتفال تخرّج لدفعة من الكلاب البوليسية جرى مؤخراً.
وقال الطيبي، وهو رئيس كتلة "الموحدة والعربية للتغيير" إنه قدم استجوابا لوزير الأمن الإسرائيلي تساءل فيه: "هل صحيح أن جيشكم يدرب وحدة كلاب تدربونها على الانقضاض والهجوم على أي عربي يصيح الله اكبر؟".
وأضاف : "كيف تدربون كلابكم على تشخيص العربي؟ وماذا بالضبط يخيفكم من الاصطلاح الديني والإيماني الله أكبر".
وأنهى النائب الطيبي استجوابه قائلا: "وماذا دربتم كلابكم أن تفعل إذا مرت من جانب مسجد أو مسلمين يؤدون الصلاة ويرددون الله أكبر؟"
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد