إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمريكا ترغب بشراء منظومة إسرائيلية مضادة للصواريخ لنصبها بالعراق وأفغانستان

Manthoma

قال مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى إن الجيش الأمريكي عبر عن رغبته بشراء منظومة (قبة حديدية) المضادة للصواريخ التي طورتها إسرائيل لاستخدامها في العراق وأفغانستان، على أثر نجاح التجارب التي أجريت على هذه المنظومة الدفاعية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي الخميس عن المصدر الأمني قوله إن طاقم خبراء من الولايات المتحدة زار إسرائيل مؤخرا واطلع على منظومة (قبة حديدية) وعلى أثر ذلك قدم تقريرا إلى قيادة الجيش الأمريكي الذي يحتاج إلى مثل هذه المنظومة لحماية قواته في العراق وأفغانستان.
 
وأعلنت سلطة تطوير الأسلحة الإسرائيلية (رفائيل) التي طورت (قبة حديدية) الليلة الماضية أنها أنهت مرحلة التجارب على المنظومة التي أصبحت جاهزة للاستخدام بعد نجاحها في اعتراض صواريخ قصيرة المدى مثل صاروخي قسام وغراد اللذين تطلقهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.
 
ويتوقع أن يحصل الجيش الإسرائيلي على منظومات (قبة حديدية) بعد شهر ونصف الشهر وأن يبدأ بنصبها في جنوب إسرائيل بعد شهور قليلة، وأنه بالإمكان استخدامها في الحدود الشمالية مع لبنان.
 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك إن المنظومة ستحسن القدرة على حماية سكان جنوب إسرائيل من الصواريخ الفلسطينية.
 
واعتبر مدير عام وزارة الدفاع بنحاس بوخاريس الذي ينهي مهامه قريبا إن بدء استخدام الجيش الإسرائيلي لـ(قبة حديدية) سيؤدي إلى تغير الوضع السياسي- الأمني في المنطقة.
 
واعتبر مدير عام (رفائيل) اللواء في الاحتياط يديديا يعاري إنه لو كانت الحكومة الإسرائيلية أكثر إصرارا لكانت المنظومة جاهزة للاستخدام في وقت سابق وربما حتى قبل عملية ‘الرصاص المسكوب’ العسكرية في غزة.
 
وأقام سلاح الجو الإسرائيلي وحدة خاصة لتشغيل منظومة (قبة حديدية) وبدأ الجنود فيها بالتدرب عليها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد