إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مترو دبي معلّق بسبب تأخر سداد مستحقات على حكومة دبي

Metro(1)

أفادت صحيفة «نيكي» الاقتصادية اليومية بأن تحالفاً من أربع شركات يابانية وشركة تركية واحدة قد علق العمل في مشروع مترو دبي بسبب تأخر سداد مستحقات على حكومة دبي.

وقالت «نيكي» إن الكونسورتيوم الذي تقوده أوباياشي كورب للمقاولات العامة حصل على طلبيات بحوالى 490 مليار ين (5.3 مليارات دولار) لبناء المترو من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لكن من المتوقع ارتفاع التكاليف الفعلية إلى مثلي ذلك.
وأضافت الصحيفة أن الكونسورتيوم قرر وقف العمل والتركيز على محادثات مع حكومة دبي لتحصيل المبالغ المتأخرة. وقال متحدث باسم أوباياشي إن الشركة تجري محادثات مع الحكومة بشأن تكاليف إضافية نتجت من تعديلات في التصميم.
ويضم الكونسورتيوم أيضاً شركات كاجيما كورب للمقاولات العامة ويابي مركزي للإنشاء والصناعة التركية وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية وميتسوبيشي كورب للتجارة.
وقال المسؤول إن الشركات الخمس فازت بعقد مد السكك الحديدية وبناء المحطات وتوريد القطارات ومرافق أخرى مقابل 400 مليار ين في 2005، لكن التكاليف تصاعدت منذ ذلك الحين.
وذكرت نيكي أن مستحقات الكونسورتيوم تجاوزت 5.2 مليارات دولار في نهاية أكتوبر تشرين الأول لكن المسؤول نفى الرقم.
وقالت الصحيفة إنه كان من المقرر إنجاز شبكة المترو بالكامل في الربيع المقبل لكن من المتوقع الآن تأخرها حتى نهاية العام لأسباب، منها إدخال تعديلات على التصميم.
 
(رويترز)
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد