إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في السعودية.. عمرها 12 تتزوج عجوز في الثمانينات.. اغتصاب شرعي وقانوني لطفلة!

12Years

في السعودية أرغم والد طفلة لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها ابنته القاصرة على الزواج من رجل ثمانيني مقابل 80 ألفاً وانتقاماً من طليقته التي كان القضاء أنصفها بالحكم بالحضانة لها.

 
الوكيل الشرعي وابن عم الطليقة قال: إن الطفلة ذهبت مع والدها قبل سنوات والذي يقطن في إحدى المدن المجاورة بعد تجربة زواج فاشلة ولم تكن الطفلة المغلوب على أمرها على تواصل مستمر مع أمها بسبب أن والدها كان يرفض ويماطل في ذلك¡ الأمر الذي جعلها تتصل وبالخفية من احد جيرانهم بالرغم من أن القاضي بمحكمة عنيزة أمر الأب بضرورة تواصل الطفلة مع أمها.
 
ويضيف الوكيل الشرعي بالقول: في نهاية شهر رمضان الماضي اتصل بنا جار والد الطفلة وأكد أن الأب قام بتزويجها بمبلغ يتجاوز 80 ألف ريال. ويضيف على الفور رفعنا خطاباً لإمارة المنطقة وبعد عدة اتصالات معهم قالوا إننا استدعيناه وقمنا بإجراء اللازم لكن الأب واصل مماطلته وقام بإدخال الثمانيني على ابنته في الأيام القلائل الماضية ليعلن زواج ابنته القاصر التي لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها ولا تدرك معنى الزواج.
 
وتساءل الوكيل الشرعي كيف يقوم مأذون الانكحة بعقد النكاح والطفلة قاصرة حيت لايتجاوز عمرها الثانية عشرة¡ إضافة إلى عدم علم والدتها. وناشد الوكيل الشرعي لطفلة عنيزة (الثانية) هيئة حقوق الإنسان والجهات المسؤولة بسرعة التدخل وحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن.
 
مؤكداً أن والدة الطفلة تعيش حالة نفسية سيئة بعد علمها بالخبر. الجدير بالذكر أن هذه الحالة تعتبر مشابهة لقضية طفلة عنيزة التي تم تزويجها دون علمها وعلم والدتها العام المنصرم في قضية نظرتها محكمة عنيزة وتم لها الطلاق مؤخراً.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد