إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت: بيان نيابي غدا استنكاراً لشارع صدام … في الكرك

Kuwait(16)

يعتزم عدد من النواب اصدار بيان غدا يستنكرون فيه تسمية احد شوارع مدينة الكرك الأردنية باسم رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين.

وقال مصدر برلماني لـ «الراي» ان النائب مسلم البراك تصدر الدعوة الى اصدار البيان، ولقي تجاوبا من قبل النواب «الذين آلمهم تخليد ذكرى صدام حسين رغم ما ارتكب من فظائع في الكويت ابان احتلالها».
واستغرب المصدر عدم اصدار أي بيان من قبل الحكومة الأردنية يبين موقفها من هذه التسمية وما ان كانت تمت بموافقتها، «خصوصا وان العلاقات الكويتية – الأردنية في تطور ملموس وتداعيات الغزو أزيلت الى حد كبير».
ورأت المصادر أن صمت الحكومة الاردنية عن مثل هذا الفعل «الذي يستفز أبناء الشعب الكويتي يدعو الى الاستغراب، لا سيما وان صدام حسين استباح الكويت لمدة سبعة أشهر ومن غير المنطقي أن يخلد في دولة يفترض أنها تحترم مشاعر الكويتيين الذين كانوا دوما حكومة وشعبا يحرصون على توثيق وشائج التعاون مع أبناء الشعب الأردني».
وعلمت «الراي» أن هناك توجها من قبل بعض النواب الموقعين على البيان بدعوة الحكومة الكويتية الى تجميد العلاقات مع الاردن، في حال لم توضح الحكومة الأردنية موقفها في أقرب ما يمكن، مع غض النظر عن تسمية أحد شوارع الكرك باسم صدام. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد