إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شبيغل: حزب الله يمول عملياته من تجارة الكوكايين في أوروبا

Hezbollah

ذكرت مجلة شبيغل الألمانية أن محققين ألمان عثروا مؤخرا خلال تحرياتهم على دلائل جديدة تؤكد الاشتباه في أن حزب الله اللبناني يمول عملياته ضد إسرائيل من تجارة المخدرات في أوروبا.

وحسب المجلة على موقعها الالكتروني السبت فإن هذا الاشتباه ظهر لأول مرة عندما ضبط موظفو الجمارك بمطار فرانكفورت في أيار/ مايو 2008 نحو 8.7 ملايين يورو في أمتعة أربعة لبنانيين، ونصف مليون يورو آخر في مسكن أحد المشتبه بهم في مدينة شباير بولاية راينلاند بفالتس.
 
وأكدت شبيغل أن المحققين وجدوا آثارا للكوكايين على أوراق اليورو التي ضبطوها وكذلك على بصمة هولندي يحمل الاسم الحركي (كارلوس) والذي ظهر اسمه مرارا منذ سنوات عندما ضبطت الشرطة كميات من الهروين في ألمانيا.
 
وألقى محققون من سلطات الجمارك بالتعاون محققين من الشرطة الجنائية في ألمانيا في تشرين أول/ أكتوبر الماضي القبض على شخصين من عائلة لبنانية تعيش في مدينة شباير يشتبه في أنها هربت مبالغ كبيرة من عوائد تجارة الكوكايين في أوروبا إلى لبنان عبر مطار فرانكفورت وسلمتها لشخص من عائلة على علاقة وثيقة بالدوائر العليا بحزب الله والأمين العام للحزب حسن نصر الله.
 
كما ذهبت المجلة إلى أن هناك دلائل على أن الشخصين المعتقلين تلقيا تدريبات بأحد معسكرات حزب الله. غير أن أحد أقارب المتهمين نفى هذه التهم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد