إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نقلت تصريحاته المشيدة به إلى ملايين اليهود.. اللوبي الإسرائيلي بالولايات المتحدة يحتفل بتصريحات “أبو الغيط” عن نتنياهو

Abu Gheeet
 
أشادت لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" بما وصفته بـ "ثناء" وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط "النادر" على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقامت بتوزيع تصريحاته على قائمتها البريدية التي تصل إلى عدة ملايين من المتعاطفين مع إسرائيل واليهود في العالم.
 
وقالت "إيباك" – التي تعد أكبر منظمات اللوبي الإسرائيلي في أمريكا- في رسالة بعثت بها للمشتركين في قائمتها البريدية: "إن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قدم ثناءً نادرًا على نتنياهو، وامتدحه على إثارة العديد من الأفكار الجديدة لدفع عملية السلام" وهو ما جاء بعد لقاء نتنياهو هذا الأسبوع مع الرئيس المصري حسني مبارك.
 
وقالت المنظمة، إن "أبو الغيط لم يقدم تفاصيل محادثات مبارك مع نتنياهو في القصر الرئاسي في القاهرة، لكنه قال إنه مقتنع أن القائد الإسرائيلي جاد بشأن استئناف المحادثات مع الفلسطينيين".
 
ونقلت إيباك عن أبو الغيط قوله: "لا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيل، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان يناقش مواقف تتجاوز في تقديرنا ما سمعناه منهم لفترة طويلة"، مضيفا "لا أستطيع أن أقول إنه جاء بمواقف متغيرة، لكنه يتحرك إلى الأمام".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد