إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المنتقبات وضعن الكمامات الطبية بدل “البرقع” لدخول الامتحان

Monaqabat

اضطرت الطالبات المنتقبات بجامعة القاهرة السبت فى أول أيام الامتحانات الى وضع ـ«كمامة طبية»، عوضاًً عن «البرقع»، وذلك بعد صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات بمنعهن من دخول الامتحانات بالنقاب، خاصة فى ظل تشديد مسؤولى الجامعة على المراقبين بعدم السماح لهن بدخول اللجان.

وأكدت جريدة "المصري اليوم" الاحد حرص الدكتور محمد صالح، عميد كلية دار العلوم، على التواجد بشكل شخصى فى لجان الامتحانات، للتأكد من تنفيذ القرار، الأمر الذى جعل بعض الطالبات يمتنعن عن دخول اللجان.
وشدد صالح على مراقبى اللجان بعدم تسليم ورقتى الأسئلة والإجابة للطالبات اللاتى يرفضن خلع النقاب، بينما سمح لهن بارتداء «الكمامة» التى تغطى أغلب منطقة الوجه، وهو ما التزمت به معظم الطالبات.
ورفض العميد محاولة بعض الطالبات التحايل على قرار منعهن من دخول اللجان، واللاتى طلبن برفع جزء من النقاب من على وجوههن فقط، مؤكداً أن «الطالبة التى سترتدى جزءاً من النقاب على وجهها، سيتم سحب ورقة إجابتها، وتعامل معاملة الطالبة التى حاولت الغش».
وحاول المراقبون التلطيف من حالة الشد والجذب التى شهدتها اللجان، مستشهدين ببعض المقولات مثل «الضرورات تبيح المحظورات»، و«من اضطر فلا ذنب عليه»، وهو الأمر الذى أدى إلى انسحاب بعض الطالبات من اللجان وهن يبكين
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد