إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في السعوديه أب طلب تطليق ابنته وتثمين عِشرتها بمقابل مادي

alt

تنظر المحكمة العامة بمكة المكرمة أغرب القضايا الأسرية المتمثلة في طلب مواطن تطليق ابنته من زوجها، واحتساب القيمة المالية لفترة عشرتها معه، والممتدة لنحو تسع سنوات وسبعة أشهر وبضعة أيام (نحو 115 شهرا).

وأكد المواطن في صحيفة الدعوى تمسكه بحق ولاية ابنته بعد خلافها أخيرا مع زوجها، مشيرا إلى أنه يرفض جميع الوساطات لإعادة المياه إلى مجاريها، ويطلب تطليقها منه، في الوقت الذي أبدى فيه الزوج رغبته في استمرار العلاقة، وهو ما دعا قاضي المحكمة إلى عرض الأب على لجنة للتحقق من سلامة قواه العقلية، خصوصا في ظل تمسكه بالقرار وعزمه على تصعيد دعواه في حال لم تتحقق مطالبه.
من جانبها، طالبت الدكتورة زينب صديق أبو رزيزة استشارية طب الأسرة والعضو بلجنة إصلاح ذات البين النسائية بمكة، بعدم الانصياع لمطالبات والد الزوجة، مبدية دهشتها حيال طلبه بتثمين قيمة عشرة ابنته الزوجية، وقالت: “لم نسمع في حياتنا عن مثل هذه المطالب”.
وأشارت إلى أن تدخلات الأسر في حياة أبنائهم الأسرية تكون آثارها وخيمة في غالب الأحيان، لافتة إلى رغبة لجنة إصلاح ذات البين النسائية في التدخل من خلال مخاطبة المحكمة رسميا بغية السماح للجنة بالالتقاء بأطراف القضية الفعليين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد