إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رسم كاريكاتوري مسيء للسيستاني نشرته “الوطن” السعودية يثير غضب الشيعة

She3a(4)

ادعت مواقع شيعية أن هناك توجها قويا في السعودية بتصعيد ما أسمتها "الحرب الاعلامية والسياسية الرسمية ضد الشيعة وضد مرجعياتهم وتحديدا المرجع السيستاني".
 
 
وقالت شبكة نهرين نت ان رسما كاريكاتيريا نشرته جريدة الوطن السعودية يوم الجمعة الماضية يأتي كخطوة من الخطوات التصعيدية لتلك الحرب بعد التصريحات التي أطلقها الشيخ محمد العريفي الذي وصف السيستاني بـ " الزنديق " و" الفاجر ".
 
 
وقالت الشبكة أن الصورة التي نشرتها جريدة الوطن " اظهرت المرجع السيستاني بشكل مخيف وموحش ورسمت فوق عمامته السوداء شعار الجمهورية الاسلامية الايرانية" .
 
 
وأضافت الشبكة " كما اظهرت صورة الكاريكاتير ، السيستاني وبيده خارطة العراق يمتص ثرواتها ، وقد صعد على كتفه سياسي عراقي بيده مكبرا الصوت يهاجم السعودية !!.".
 
 
وادعت شبكة نهرين نت الاخبارية العراقية ان من اسباب التصعيد السعودي الاخير ، المزعوم ، هو وجود تنسيق سعودي مع رجال دين سنة عراقيين وسياسيين بعثيين قبل الانتخابات التشريعية المقبلة لدعم هذه القوى في الانتخابات بتمويلها بمئات الملايين من الدولارات .
 
 
وتابعت الشبكة في الادعاء بان رجل الدين العراقي حارث الضاري يقدم للسعوديين معلومات يومية عن الشان العراقي ، وانه نسق مع الشيخ محمد العريفي قبل خطابه الاخير وحثه على مهاجمة السيستاني والشيعة من اجل تخويف سنة العراق ودفعهم الى الوقوف وراء حارث الضاري ووراء السياسيين السنة امثال المطلك والهاشمي وغيرهم في الانتخابات المقبلة .
 
 
 
 
المصدر : الحقيقة الدولية – سعوديون 11-1-2010
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد