إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

منع الشيخ العريفي من القاء محاضرات في الأحساء

3arefee

مُنع رجل الدين السعودي محمد العريفي من القاء محاضرات كانت مقررة الاسبوع الجاري في محافظة الأحساء ضمن أحدث تداعيات اسائته البالغة للمسلمين الشيعة والامام السيستاني. ووصفت صحيفة الشرق الأوسط قرار الغاء المحاضرات بـ"المفاجئ" بعد الاعلان عنها على نطاق واسع فيما امتنع مستضيفو العريفي عن الادلاء بأي مبررات واضحة للالغاء.

 
وكان مقررا أن يلقي الشيخ المتشدد ثلاث محاضرات في الأحساء على مدى يومي الاحد والاثنين في مركز التنمية الأسرية والملتقى الدعوي ونادي الفتح الرياضي.
 
ووفقا للصحيفة أكد مدير مركز التنمية الأسرية الدكتور خالد الحليبي خبر إلغاء محاضرة العريفي دون توضيح لسبب الإلغاء الذي جاء قبل ساعات قليلة من موعد المحاضرة المرتقبة.
 
كما بعث الملتقى الدعوي مساء اليوم نفسه رسالة مكتوبة عبر الهواتف الجوالة لاعضاءه أكد فيها خبر الالغاء.
 
ويعتقد على نطاق واسع أن السلطات الرسمية أعطت أوامر الالغاء اثر شكاوى تقدم بها رجال دين ووجهاء لمحافظ الأحساء بدر بن جلوي ضد اساءة العريفي للمسلمين الشيعة واهانته للامام السيستاني.
 
وكان العريفي اتهم المسلمين الشيعة بالمجوسية فيما وصف الامام السيستاني بالزنديق والفاجر خلال خطبة الجمعة القاها مطلع الشهر الامر الذي فجر موجة استياء واسعة في الاوساط الشيعية داخل وخارج المملكة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد