إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسيحيون يطالبون السعودية بالتصدي للعريفي اثر دعوته لهدم كنائس

3arefee(1)

طالبت رابطات مسيحية لبنانية الحكومة السعودية بالتصدي لرجل الدين المتشدد محمد العريفي لدعوته الدول الاسلامية لهدم الكنائس الموجودة على اراضيها ضمن خطبة تطاول فيها على المسلمين الشيعة والامام السيستاني. ودعا أمين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب افرام السعودية الثلاثاء الى اتخاذ "موقف واضح جريء ضد كل من يهاجم المسيحيين المشرقيين ويدعو الى التفرقة والحقد".

 
وحث حكومة المملكة على التصدي لما جاء على لسان العريفي في خطبة الجمعة التي انتقد فيها عدم قيام الدول الاسلامية بهدم الكنائس المتواجدة على اراضيها.
 
ونسبت وكالة الانباء المركزية لأفرام القول انه "لم يعد مسموحا أبدا في ضوء كل ما يحصل للكنائس المسيحية في ماليزيا ومصر والعراق والجزائر أن نسمع كلاما تكفيريا دون التصدي له".
 
وفي حين اشاد بدعوة السعودية لمؤتمر حوار الاديان أضاف بان تصرف العريفي "يسيء الى وجه المملكة والى الدين الاسلامي حتى لو كان فرديا".
 
مطالبا النخب العربية والاسلامية باتخاذ موقف على هذا الصعيد.
 
وأثار العريفي عاصفة من الاحتجاجات المحلية والدولية بعد خطبة القاها مطلع الجاري وصف خلالها المسلمين الشيعة بالمجوس وتطاول على الامام السيستاني الى جانب دعوته لهدم الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد