إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عمان تنفي مشاركة إسرائيل في التحقيق في حادث تفجير استهدف موكبا لسفارتها بالأردن

Amman(1)

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف مشاركة وفد أمني إسرائيلي في التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية حول ملابسات حادث تفجير عبوة ناسفة بالقرب من موكب لدبلوماسيين إسرائيليين أثناء مرورهم في منطقة "العدسية" القريبة من الأغوار متوجهين إلى القدس .

وكانت السلطات الأردنية قد أكدت ليلة الخميس وقوع انفجار قرب موكب للسفارة الإسرائيلية كان في طريقه إلى جسر الملك حسين "اللنبي" على بعد 70 كيلو مترا غربي عمان .

وقال الشريف – في تصريحات الليلة – "إن الوفد الأمني (الإسرائيلي) الذي حضر إلى عمان جاء للتأكد من إجراءات الأمن في السفارة الإسرائيلية في عمان والاطلاع على هذه الإجراءات، ولم يشارك أي وفد أمني في التحقيقات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الأردنية، التحقيق من الالف إلى الياء تقوم عليه الأجهزة الأردنية".

وأضاف الشريف أنه لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص ، وإنما تم استجواب بعض المواطنين وتم إخلاء سبيلهم، مشيرا إلى أن الحديث عن اعتقالات واسعة هو كلام عار عن الصحة .

وأكد أن "حادث التفجير هو استهداف للأردن وليس استهداف لجهة محددة إسرائيلية أو أي فئة أخرى"، موضحا أن السلطات الأردنية حتى الآن لم توجه التهم إلى أحد .

وردا على المعلومات الصحفية التي نقلت عن مصادر أمنية قولها إنها لا تستبعد أن يكون تنظيم القاعدة وراء التفجير، قال الشريف "رسميا لا استطيع التكهن بذلك، ولكن في نفس الوقت لا نتهم أي جهة، ولا نبرئ أي جهة، وكل الاحتمالات مفتوحة ونحن بانتظار انتهاء التحقيق ولا نريد التشويش على مجرياته".

وأكد الشريف أن "الأردن بلد آمن ومستقر، وهذه الحادثة لن تؤثر فينا، ونحن ماضون إلى الأمام".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد