إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بعد وفاة والدته.. حماس: سنتعامل بإيجابية مع طلب دحلان زيارة غزة

Da7lan(1)

قالت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة إنها ستتعامل بايجابية مع أي طلب ذي بعد إنساني لزيارة قطاع غزة، وذلك على خلفية "طلب من القيادي في فتح محمد دحلان لزيارة قطاع غزة للمشاركة في تشييع جثمان والدته التي توفيت الأحد".

 
وقال الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة "إيهاب الغصين":"الحكومة الفلسطينية تؤكد على البعد الإنساني في مثل هذه المواقف".
 
وحول السماح لمحمد دحلان بدخول غزة، قال الغصين إن أي شخص يطلب من الحكومة زيارة غزة إنسانياً سننظر إلى طلبه بايجابية.
 
وكان مسؤول في مكتب دحلان قد صرح لوكالة فرانس برس "ان النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب عن محافظة خان يونس محمد دحلان طلب من جهات عربية وفصائل فلسطينية التدخل مع حركة حماس للسماح له بالتوجه الى قطاع غزة لحضور جنازة والدته التي توفيت صباح الأحد في خان يونس عن عمر يناهز 80 عاما".
 
وقال "توفيت الحاجة سرية دحلان، والدة القائد الفتحاوي والنائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، بعد صراع مع المرض في منزلها الكائن في حي الأمل بمدينة خان يونس".
 
وتسود علاقات متوترة بين دحلان الذي كان مديرا لجهاز الامن الوقائي في غزة وحركة حماس التي اتهمت جهازه في السابق بتعذيب معتقلين من حماس والإساءة إليهم.
 
وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه "ان دحلان الذي لم يدخل غزة منذ منتصف حزيران/يونيو 2007 بسبب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، يجري اتصالات مكثفة ليشارك في جنازة والدته نظراً لعدم استطاعته العودة إلى غزة التي غادرها" قبيل سيطرة حماس على القطاع.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد