إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حكم رابع بإعدام علي حسن المجيد في قضية حلبجة

Majeed

ذكر التلفزيون العراقي أن محكمة عراقية أصدرت يوم الاحد حُكما باعدام علي حسن المجيد مساعد الرئيس الراحل صدام حسين والذي يطلق عليه "علي الكيماوي". واصدرت المحكمة حكمها بالإعدام شنقا حتى الموت على علي حسن المجيد فيما يتعلق بهجوم بالغاز في بلدة حلبجة الكردية عام 1988 أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو 5000 كردي.. والسجن 15 عاما لكل من سلطان هاشم احمد مواليد وزير الدفاع السابق.. وصابر عبدالعزيز حسين الدوري مواليد وكان مديرا للاستخبارات العسكرية ثم محافظا لبغداد.. والسجن 10 سنوات على فرحان مطلك صالح الجبوري مواليد عام 1947 وكان يحمل رتبة لواء ركن وعمل مديرا لوحدة الاستخبارات العسكرية في المنطقة الشمالية.

 
ويعد هذا هو الحكم الرابع بالإعدام الذي يصدر بحق علي حسن المجيد، حيث حكم عليه بالإعدام في يونيو حزيران عام 2007 لاتهامه فى قصف مناطق كردية بشمال العراق بأسلحة كيماوية أواخر ثمانينات القرن الماضي خلف عشرات آلاف القتلى و عرف بحملة الأنفال.
 
كما حكم عليه بالإعدام شنقا فى الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 2008 بعد إدانته بقمع ما يسمي " الانتفاضة الشعبانية" التي وقعت في جنوب العراق عام 1991 عقب هزيمة الجيش العراقي أمام قوات التحالف التي حررت الكويت حينها. وحكم عليه أيضا بالإعدام بعد إدانته بقتل وتشريد آلاف الشيعة عام 1999 .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد