إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بأمر المحكمة في أبو ظبي: إغلاق موقع “حطة” اعتبارا من الغد لأنه انتقد سيطرة اللبنانيين على قناة “ابو ظبي”

Abu Dhabi(1)

سيتم غدا تنفيذ حكم محكمة الاستئناف في أبو ظبي بإغلاق موقع الإنترنت "حطة" لمدة شهر ودفع غرامة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي لصالح أبو ظبي للإعلام.

 
 وسبق أن قدم تلفزيون أبو ظبي بشكوى إلى النيابة العامة ضد موقع "حطة" والقائم على تحرير الموقع محند أحمد بن غريب، في شهر يونيو الماضي يتهم فيه الموقع بشن حملة التشهير والازدراء في حق التلفزيون.
 
وأصدرت محكمة أبوظبي حكماً يقضي بتغريم مؤول تحرير الموقع بغرامة 20 عشرين ألف درهم، وفقا لمواد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
 
 
ويتعرض موقع حطة إلى مقاضاة أطراف عديدة أخرى ويتوقع أن ينظر القضاء في دعاوى تشهير أخرى منظورة أمام محاكم الإمارات ضد الموقع.
 
وتتابع منظمات غير حكومية الشبكة العربية لحقوق الإنسان قضية الموقع حطة وتعني كلمة "حطة" باللهجة الإماراتية عبارة ترصد الخلل وانتقاده.
 
ووفقا للشبكة العربية لحقوق الإنسان فإن القضية تستند إلى مقال نشر في 4 مايو من العام الماضي بعنوان "تلفزيون أبو ظبي بالاسم فقط" بقلم إيناس البوريني، انتقدت فيه تحول قناة أبو ظبي إلى تلفزيون ماسخ لا يمت للهوية الاماراتية الوطنية بعد سيطرة مدير لبناني عليه يدعى الياس سركيس واستبعاده للكفاءات الإماراتية.
"وطن" تعلن تضامنها مع مجلة وموقع حطة وتؤكد دفاعها عن أي مساس بحرية الرأي والتعبير في كل مكان.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد