إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اسرائيل تنوي نشر غواصات مزودة بصواريخ كروز ورؤوس نووية في مياه الخليج

U212 13

أفادت مصادر أمنية ألمانية وإسرائيلية أن محادثات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم ستنصب على قضية تزويد إسرائيل بغواصة حديثة ألمانية سادسة وزورقي صواريخ. وأضافت المصادر أن قيمة الصفقة تبلغ نحو مليار يورو

 
 
 
اسرائيل تريد نصب هذه الغواصات في مياه الخليج بشكل دائم وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ألمانيا أصبحت منذ 10 سنوات الدولة الرئيسية التي تزود سلاح البحرية الإسرائيلي بأحدث أنواع الأسلحة حيث تستخدم البحرية الإسرائيلية منذ عقد غواصات ألمانية الصنع من طراز "دولفين". وترى مصادر أجنبية أن بمقدور هذه الغواصات إطلاق صواريخ بالستية تحمل رؤوسا حربية نووية.
 
ويجري في ألمانيا حاليا بناء غواصتين حديثتين أخريين من طراز "دولفين" سيتم تزويد البحرية الإسرائيلية بهما خلال العامين القادمين، وفقا لإذاعة "صوت إسرائيل"
 
وتقول صحيفة "هآرتس" إن مفاوضات تجرى بين إسرائيل وألمانيا منذ عدة أشهر حول تزويد إسرائيل بغواصة حديثة سادسة وزورقي صواريخ خفيتين لا ترصدهما شاشات الرادار. وستطلب إسرائيل من ألمانيا المساهمة في تمويل جزء من الصفقة.
 
ويشار الى أن كلا من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي والمدير العام السابق لوزارة الدفاع الإسرائيلية بنحاس بوخريس قد زار برلين لبحث موضوع عقد صفقة شراء الغواصة وزورقي الصواريخ.
وكانت صحيفة "تاغسشبيغل" الألمانية قد أفادت أنه بحسب التقديرات الألمانية تنوي إسرائيل نصب غواصات حديثة ألمانية الصنع في مياه الخليج بشكل دائم.
 
ويخشى في برلين – بحسب الصحيفة الالمانية – من أن إسرائيل تنوي تزويد الغواصات الألمانية بصواريخ جوالة "كروز" أو بصواريخ ذات رؤوس حربية نووية.
كما يخشى في برلين من أن إسرائيل ستستخدم هذه الغواصات في مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد